القوارب وزيت المحرك الخاص بك

الآن وقد بدأ موسم القوارب الصيفي على قدم وساق ، ماذا فعلت لحماية محرك (محركات) القوارب الخاصة بك؟

عندما تقوم بتجهيز القارب أو محرك (محركات) اليخوت الخاصة بك لفصل الشتاء ، فعادة ما تقوم بتغيير الزيت والفلتر قبل تعفير محركك البحري لفصل الشتاء. هذه طريقة رائعة للتخلص من هذه الملوثات وإخراجها أيضًا من الجزء الداخلي للمحرك. لكن هل حقا؟

قبل فصل الشتاء لمحركك لفصل الشتاء ، قمت بتغيير الزيت والفلتر عن طريق تدفئة المحرك بالزيت القديم والملوثات. تنتشر الملوثات في جميع أنحاء المحرك عندما تقوم بتسخين المحرك ثم تقوم بإيقاف تشغيل المحرك ، واستبدال الفلتر والزيت. يقوم معظمهم زيت قير ليكوي مولي 1800 بإعادة تشغيل محرك (محركات) القوارب الخاصة بهم والحصول على هذا الزيت الجديد ينتشر مرة أخرى. الآن كل هذه الملوثات موجودة في الزيت الجديد طوال فصل الشتاء حتى الربيع في انتظار أن تبدأ وتنتشر في كل مكان مرة أخرى. هل يمكنك التخلص من جميع الملوثات؟ حسنًا في الواقع لا ، ولكن يمكنك تقليله إلى الحد الأدنى.

نظرًا لأن زيت المحرك والفلتر يتغيران في نهاية موسم القوارب ، فقد يكون الشتاء قد أضاف أيضًا الرطوبة إلى الأجزاء الداخلية من التغيرات في الدفء والباردة خلال فصل الشتاء. الآن لديك تلك الملوثات من موسم الصيف القديم جنبًا إلى جنب مع تراكم الرطوبة خلال فصل الشتاء.

أفضل طريقة لحماية محرك (محركات) القارب أو اليخت الخاص بك هي تدفئة محرك سيارتك مرة أخرى في فصل الربيع وتغيير الزيت مرة أخرى. مع هذا التغيير الإضافي قبل القيام بالقارب الصيفي ، يسمح بتقليل الرطوبة والملوثات داخليًا إلى الحد الأدنى وسيكون محركك (محركاتك) البحرية أكثر سعادة.

في معظم محركات القوارب واليخوت ، يمكنك أن ترى كيف يعمل الزيت خلال الموسم ، من خلال النظر حقًا إلى لون وملمس زيت المحرك عند فحص المستوى. أول نظرة على اللون ، هل هو لون فاتح أم أسمر غامق إلى أسود؟ بينما كنت تنظر إلى هذا ، هل بدأ الزيت يقطر من مقياس العمق؟ هل لمست زيت المحرك وضغطته حول إصبعيك؟

يمثل اللون عدة أشياء. الأول ، اللون الغامق يعني أن الزيت يقوم بتنظيف الجزء الداخلي للمحرك الذي تم إهماله. ثانيًا ، يوجد وقود زائد لا يتم حرقه في الأسطوانات ويتم خلطه بالزيت. ثالثًا ، إذا كان المحرك يعمل بجد ، أو أنه فات موعد تغيير زيت المحرك. بالطبع أنت تبحث عن لون فاتح ، يتيح لك معرفة أن الأشياء جيدة وتعمل بشكل جيد داخليًا في المحرك.

إذا كان الزيت يتساقط من مقياس العمق ، فقد يعني ذلك أن الزيت يتحلل بسبب الحرارة العالية ، أو ليس الزيت الجيد في البداية ، أو ليس درجة الزيت الصحيحة. قم بتغيير الزيت على الفور بزيت جيد من العلامة التجارية ولزوجة جيدة.

تحقق أيضًا من الزيت عن طريق عصر القليل منه بين إصبعين. هل تشعر بالنعومة والسميك بين أصابعك … هذا جيد. أو هل تشعر ببعض العزيمة الطفيفة في ذلك؟ غيّر الزيت والفلتر وافحصه كثيرًا. إذا شعرت بهذا مرة أخرى ، فقد يكون الوقت قد حان للحصول على محترف لإلقاء نظرة قبل أن يصبح الأمر أكثر جدية.

يساعد تغيير زيت المحرك كثيرًا في الحفاظ على أجزائك الداخلية عند أدنى حد من التآكل. سبب الزيت الجيد هو وجود طبقة زيتية بين الأجزاء المتحركة. الأجزاء المتحركة لا تلمس كثيرًا ، فقط فيلم الزيت.